أخبار الهيئة العامة للقوى العاملة


  • 25 ابريل 2019

  • يوم وظيفي بعنوان ( قد التحدي)


    بحضور مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة السيد أحمد الموسى ، وبالتعاون مع شركة صناعات الغانم و الشركات التابعة لها نظمت إدارة التوظيف بهيئة القوى العاملة - الرقعي - يوم وظيفي بعنوان ( قد التحدي) وذلك للراغبين بالعمل لدى الشركة بجميع قطاعاتها ، و قد تم عرض مسميات وظيفية متنوعة تتناسب مع المؤهلات الدراسية المختلفة والتي تشمل ( الجامعي ، الدبلوم ، الثانوي ، المتوسط) ، كما تم عمل عدد من المقابلات الشخصية بهذا الشأن.





  • 18 ابريل 2019

  • توقيع عقد بشأن تدريب وتأهيل 30 باحث عن عمل في مجال مايكروسف أوفس


    وقعت الهيئة العامة للقوى العاملة عقد بشأن تدريب وتأهيل 30 باحث عن عمل في مجال (مايكروسوفت اوفس ومهارات الإدارية ) وذلك مع شركة أنفا يرون (معهد نطاق التكنولوجيا) وهذا قد أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة السيد/عبدالله المطوطح إن هذا يهدف الى دعم العمالة الوطنية وتشجيعها على العمل في الجهات غير الحكومية وذلك ضمن برنامج عمل الدولة في إعادة التوازن الوظيفي في توزيع القوى العاملة الوطنية على قطاعات العمل غير الحكومية.

    وأشار المطوطح الى أن البرنامج يشمل تدريب وتأهيل عدد 30 باحث عن العمل في مجال (الميكروسوفت اوفس) والمهارات الادارية لعاملي شهادة الثانوية العامة ومادون وهذا العقد تنفيذا لممارسة كانت الهيئة قد أعلت عنها في الجريدة الرسمية.

    حضر الإجتماع نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية إيمان الانصاري ومدير إدارة الخدمات العامة طلال الغريب ومدير العلاقات العامة والاعلام أسيل المزيد ، ومراقب تنفيذ البرامج التدريبية حنان كرم والمشرف الادارى للبرنامج التدريبي نورة البابطين وممثل الشركة عبدالله الجليبي.





  • 16 ابريل 2019

  • إيقاف ملفات الشركات التي لديها عقود حكومية منتهية لحين تصفية العمالة المتعلقة بهذه العقود


    صرح نائب مدير عام لشؤون العمالة بالهيئة العامة للقوى العاملة السيد/ حسن الخضر بأن في إطار قيام الهيئة بإجراء المراجعة الدورية لملفات العقود والمشاريع الحكومية تبين وجود عدد من العقود المنتهية حتى 2018/9/31 حيث يبلغ عدد تلك العقود 211 عقد وإجمالي العمالة عليها 5792 عامل . .

    وقد أشار الخضر إلى أنه تم مخاطبة إدارات العمل المختصة نحو إيقاف الملفات الرئيسية للشركات صاحبة العقود لحين تصفية العمالة او اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بشأن هذه الشركات





  • 14 ابريل 2019

  • الاجتماع التنسيقي 55 لمعالي وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية


    صرحت معالي وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الاستاذه/ مريم العقيل عقب الاجتماع التنسيقي 55 لمعالي وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم 13 ابريل 2019 - القاهرة ان معالي الوزراء استعرضوا التقرير المقدم من فريق الخبراء بشأن العمل والعلاقات الدوليه والذي تضمن التنسيق حول الموضوعات المدرجة علي أعمال الدوره 46 لمؤتمر العمل العربي والاستراتيجية العمل المشتركة في مجال العمل والقوي العاملة ،والتي من شأنها خلق بيئة عمل مناسبة في سوق العمل.

    كما ثمنت معالي الوزيره الدعم الذي حظيت به دولة الكويت بشأن تعيين السيد/فايز المطيري كمدير عام لمنظمة العمل العربيه لفترة