أخبار الهيئة العامة للقوى العاملة


  • 1 نوفمبر 2018

  • - المطوطح : يجب على أصحاب الأعمال الإلتزام بكافة اجراءات واشترطات السلامة المهنية والرعاية العمالية


    بالإشارة الى ما تم تداوله في الصحف الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انفجار محول كهربائي في منطقة سلوى و اصابة فنيين اثنين من جنسية عربية.

    أفاد نائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالهيئة العامة للقوى العاملة السيد/ عبد الله المطوطح بأن الهيئة ممثله في إدارة تفتيش العمل قسم السلامة المهنية باشرت إجراءاتها في هذا الخصوص وذلك للوقوف على ملابسات الواقعه واصابة العمال.

    وبين المطوطح بأن الفنيين مسجلين على احدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء وتم اتخاذ اللازم وانتقال مفتشين السلامة المهنية الى مكان الحادث ومتابعة الحالة الصحية للفنيين وايضا التأكد والتحقيق فيما يتعلق بالاجراءات التي قامت بها الشركة من ناحية اجراءات السلامة المهنية والرعاية العمالة وتسجيل واقعة اصابة عمل.

    وقد اهاب المطوطح أنه يستوجب على جميع أصحاب الأعمال الذين يستخدمون عمال طبقا لقانون العمل بالقطاع الأهلي وايضا قانون العمل في القطاع النفطي بضرورة الإلتزام بكافة إجراءات وإشتراطات السلامة المهنية والرعاية العمالية.





  • 28 اكتوبر 2018

  • الهيئة العامة للقوى العاملة: مراكز الخدمة تتأهب لاستقبال تسجيل العمالة الوطنية من العاملين بالقطاع الخاص


    في إطار تيسير الإجراءات على المواطنين من أصحاب العمل والعاملين بالقطاع الأهلي والنفطي، وإعمالا لقرار مجلس الوزراء رقم ٦١٢ لسنة ٢٠١٥ بشأن تبسيط الدورة المستندية فقد صرح مدير عام الهيئة العامه للقوى العامله السيد أحمد الموسى فإن مراكز الخدمة سوف تكون من يوم غد الأحد على أهبة الاستعداد لاستقبال العمالة الوطنية من العاملين بالقطاع الخاص لإنهاء التسجيل لدى الهيئة العامة للقوي العاملة بالنسبة لأصحاب العمل المسجلين على الباب الخامس والعاملين، المسجلين على الباب الثالث

    وقد افاد الموسى بأنه اصدر تعليماته لكافة الإدارات المعنية بالهيئة نحو الالتزام بسرعة وانجاز المعاملات ، واتخاذ كافة السبل لضمان تقديم الخدمة بشكل سهل وميسر دون الدخول في دورة مستندية طويلة ترهق أصحاب العلاقة من المواطنين وبما يحقق مصلحة العمالة الوطنية. .

    و بين الموسى بأنه تم تخصيص موظفين بمراكز الخدمة لإنجاز معاملات تسجيل العمالة الوطنية لدى الهيئة العامة للقوي العاملة بحيث يمكن للمراجعين في آن واحد ومكان واحد التسجيل بالهيئة والتقدم بطلب الصرف إلى برنامج إعادة هيكلة القوي العاملة وجاري التنسيق بشأن تخصيص موقع بالمقر الرئيسي لبرنامج اعادة الهيكلة للانتهاء وانجاز طلبات تسجيل العمالة الوطنية

    وقال الموسى بأن الهيئة تحرص علي تذليل كافة العقبات التي تعترض تمكين العاملين بالقطاع الخاص من صرف الدعم المالي المخصص لهم لتحقيق الأهداف المرجوة من التشجيع للعمل بالقطاع الخاص ويعكس اهتمام الهيئة بالقطاع الخاص باعتباره شريك أساسي فى العمل على تحقيق تلك الأهداف ودعم الشباب وتحفيزه وتوفير بيئة حاضنة لأفكاره ومشاريعه ورفع مستوى الابتكار والإبداع لإيجاد قيم مضافة للبلاد من أجل تكوين أجيال قادرة على قيادة دفة التنمية وهو ما لا يأتي إلا بتعزيز الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.





  • 28 اكتوبر 2018

  • وزيرة الشؤون التقت رئيس البرلمان الكمبودي


    ضمن برنامج زيارتها الى مملكة كمبوديا التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم رئيس البرلمان الكمبودي حيث دار النقاش حول سبل تعزيز العلاقات بين دولة الكويت ومملكة كمبوديا في مختلف المجالات.

    واكدت الوزيرة الصبيح خلال لقائها رئيس البرلمان الكمبودي على عمق العلاقات بين الكويت وكمبوديا ووصفتها بانها راسخة وقوية على مستوى قيادة البلدين الصديقين وعلى المستوى الشعبي لافتة الى تطلع الجانبين الى مزيد من التعاون وتطوير العلاقات لتشمل مجالات اوسع خلال الفترة المقبلة .