تفاصيل الخبر

تعامل الهيئة مع تجمع العبدلي

13-Sep-2016
تعامل الهيئة مع تجمع العبدلي

صرح السيد عبدالله المطوطح المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة بأن الهيئة تعاملت مع التجمع العمالي الذي تم اليوم في طريق العبدلي وبتفتيش الموقع ثبت أن الشركة تطبق شروط السلامة والرعاية العمالية حيث وجد بالموقع غرفة للإسعاف مع دكتور وسيارة إسعاف .
وعند التحقيق مع من يسكنون مع العامل المتوفى بالغرفه تبين أن العامل بالصباح شعر بالتعب وزار العيادة بالموقع وقرر الطبيب إرساله إلى المستشفى ليستكمل علاجه إلا أن سائق الإسعاف لم يكن متواجد بالموقع مما استدعى طلب إسعاف شركة نفط الكويت والتي وصلت بعد نصف ساعة وتم أخذه لمستشفى الجهراء وقد توفى العامل بالطريق.
وأفاد المطوطح بأنه تم استدعاء الشركة الأم والشركة بالباطن إلي إدارة تفتيش العمل لاستكمال الإجراءات اللازمه بهذا الشأن مع أول يوم عمل .
وتم التفتيش على سلامة موقع العمل من قبل مفتشي السلامه المهنيه والرعاية العمالية والذي تبين أنه لا توجد أخطار محدقة للعمال تستوجب توقيف العمل وتم إعطائهم إخطارات مخالفة لمخالفتهم قانون السكن لإستعمال أسرة ذات طابقين.
وعند سؤال العمال عن الشركة وظروف العمل. الكثير من العمال أفادوا بعدم تأخر الرواتب وحسن تعامل الشركة معهم إلا أن وفاة العامل هو ما سبب الهلع والخوف للعمال وسيتم فتح تحقيق مع المسؤلين بالشركة لتفادى حدوث مثل تلك الأخطاء مستقبلا.