تفاصيل الخبر

برنامج التجريبي لقوائم المتميزين من أصحاب الأعمال

13-Oct-2016
برنامج التجريبي لقوائم المتميزين من أصحاب الأعمال

اجتمع نائب المدير العام للإستقدام و الإستخدام السيد / أحمد الموسى اليوم بالشركات المرشحة من اتحاد الصناعات الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت للبرنامج التجريبي لقوائم المتميزين من أصحاب الأعمال.
وأفاد الموسى أن الهيئة العامة للقوى العاملة تحرص على تطوير خدماتها بشكل مستمر لإصحاب العمل، وذلك من منطلق تبسيط الإجراءات وتقليص الدورة المستندية حيث أن هناك إنجازات في هذا الشأن سيتم تطبيقها على أرض الواقع والتي من أبرزها فتح البوابة الإلكترونية لكثير من الإجراءات.
وبين الموسى أن هذا البرنامج يطبق على الشركات الملتزمة بقانون العمل الأهلي والقرارات المنفذة له، حيث أن هذا البرنامج تجريبي لمدة ثلاثة أشهر بعدها يتم التقييم لهذا البرنامج ومدى نجاحة وتطبيقه على أرض الواقع لجميع الشركات التي تنطبق عليها الاشتراطات والضوابط.
وأوضح الموسى أن هذا التطبيق العملي لهذا المشروع الحيوي سوف يستفيد منه شريحة كبيرة من أصحاب العمل المستوفين للشروط المحددة في هذا الشأن.
حيث استمع الموسى لأصحاب الأعمال واقتراحاتهم حول هذا البرنامج ولما هذا البرنامج من امتيازات وتسهيلات لأصحاب الأعمال تشجيعاً لهم للإلتزام بتطبيقهم للقوانين المنظمة للعمل.
هذا وحضر الاجتماع من جانب الهيئة السيد/ بدر الفوزان – عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة، والسيد/ حاتم الصفار – من مكتب نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام.